بيان الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني يوجه فيه رسالة للشعب القطري

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 17 سبتمبر 2017 - 10:39 مساءً
بيان الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني يوجه فيه رسالة للشعب القطري

وجه العضو البارز في الأسرة الحاكمة بقطر، الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني، رسالة إلى الشعب القطري، بخصوص الأزمة التي تشهدها البلاد على خلفية مقاطعة دول خليجية وعربية لها، إثر اتهام نظام الحكم في الدوحة بدعم الإرهاب.

وفي تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قال الشيخ عبدالله: “إلى أهلي من أبناء الأسرة والأعيان ورجال الأعمال وكافة أبناء الشعب القطري.. دعوة للاجتماع لنكون رسلًا للحكمة والسلام، ودعاة لتأليف القلوب”.

وفي تغريدة ثانية نشر رسالة تضمنت تفاصيل الدعوة، التي تتمحور حول البحث عن مخرج من الأزمة التي تعيشها البلاد على عدة مستويات.

وأشار الشيخ عبدالله في الرسالة إلى أن الأمور تتدهور قائلا: “أتألم كثيرا وأنا أرى الوضع يمضي إلى الأسوأ بلغ حد التحريض المباشر على استقرار الخليج العربي، والتدخل في شؤون الآخرين ويدفع بنا إلى مصير لا نريد الوصول إليه”.

وحذر من الانزلاق في حال فوضى وخراب، وقال: “كما هو حال دول دخلت في نفق المغامرة وانتهت إلى الفوضى والخراب والشتات وضياع المقدرات”.

ونوه إلى أنه قد التقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز مرتين مشيرا إلى أنه “وجد حرصا شديدا من العاهل السعودي على سلامة قطر وأهلها” داعيا إلى “عدم الصمت والسكون في هذه الأزمة”.

وجاءت الرسالة ممهورة بتوقيع خطي من الشيخ عبدالله في تفنيد استباقي لأي تشكيك محتمل من الموالين للسلطات القطرية.

المصدر - وكالات
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني

Please type the characters of this captcha image in the input box

Please type the characters of this captcha image in the input box
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: الرجاء عدم استخدام الألفاظ النابية بالتعليقات
جميع التعليقات في الموقع تعبر عن كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع بأي شكل كان