اتليتكو مدريد في مهمة صعبة امام الجار ريال مدريد بالدوري الاسباني

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 8 أبريل 2018 - 7:13 مساءً
اتليتكو مدريد في مهمة صعبة امام الجار ريال مدريد بالدوري الاسباني

مضى 142 يوماً على مواجهة الغريمين والجارين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد فيما يعرف بديربي العاصمة الإسبانية مدريد، الريال وأتلتيكو تواجها للمرة الأخيرة في ملعب واندا ميترو بوليتانو في 18 نوفمبر عام 2017 وحينها انتهى اللقاء بنتيجة التعادل السلبي بدون أهداف.

صحيفة أس المقربة من ريال مدريد رصدت التغييرات في أحوال الفريقين، وأحوال الدوري الإسباني بشكل عام المرتبطة بهما منذ ذلك الحين وحتى اليوم.

1- ريال مدريد وأتلتيكو مدريد كانا يتنافسان على المركز الثالث في ذلك الوقت، بينما حالياً يتنافسان على المركز الثاني.

2- برشلونة كان يتقدم على أتلتيكو والريال بفارق 10 نقاط، لكن حالياً يتقدم على أتلتيكو بفارق 12 نقطة ويتقدم على ريال مدريد بفارق 16 نقطة.

3- عودة كريستيانو رونالدو وأنطوان جريزمان إلى التألق. حينما تواجه الفريقان ذهاباً كان الثنائي يقدمان مستوى من أسوأ ما يكون، البرتغالي كان يملك هدف وحيد في جعبته في الدوري الإسباني، بينما يملك الفرنسي هدفين فقط. لكن منذ بداية يناير 2018 استطاع رونالدو تسجيل 18 هدف في الدوري (23 هدف بالمجمل)، فيما سجل جريزمان 12 هدف (18 هدف في جميع المسابقات).

4- عودة دييجو كوستا إلى أتلتيكو مدريد مما يحيي ذكريات الصراع في الديربي مع سيرجيو راموس. كما أن هذه العملية أعادت جريزمان لمركزه المحبب خلف المهاجم بدلاً من اللعب في مركز رأس الحربة.

5- يانيك كاراسكو رحل عن صفوف أتلتيكو مدريد، بالإضافة نيكو جايتان وفييتو والحارس مويا.

6- تغير موقف جاريث بيل في ريال مدريد، في نوفمبر كانت الأولوية بالنسبة لزيدان هي إشراك الويلزي حين عودته من الإصابة كأساسي للاعتماد على منظومة BBC لكن الأحوال حالياً تغيرت حيث أصبح الاعتماد أكثر على لوكاس فاسكيز وماركو أسينسيو.

7- كيلور نافاس سيعود لتشكيلة ريال مدريد الأساسية حيث لم يشارك ذهاباً للإصابة، كذلك الأمر بالنسبة لخوان فران وخيمينيز من جهة اتلتيكو مدريد.

8- ريال مدريد حقق لقب إضافي (كأس العالم للأندية) ويواصل مشواره في دوري أبطال أوروبا، بينما انتقل أتلتيكو مدريد للعب في الدوري الأوروبي ومرشح بقوة للتأهل إلى نصف النهائي.

المصدر - وكالات
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني

Please type the characters of this captcha image in the input box

Please type the characters of this captcha image in the input box
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: الرجاء عدم استخدام الألفاظ النابية بالتعليقات
جميع التعليقات في الموقع تعبر عن كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع بأي شكل كان