اسبانيا تفوز على ايطاليا بثلاثية نظيفة في تصفيات كأس العالم 2018

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 2 سبتمبر 2017 - 11:46 مساءً
اسبانيا تفوز على ايطاليا بثلاثية نظيفة في تصفيات كأس العالم 2018

حقق المنتخب الاسباني فوزا مستحقا على ضيفه الايطالي بثلاثة أهداف دون رد ليتصدر مجموعته السابعة بتصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم برصيد 19 نقطة.

سجل أهداف اسبانيا ايسكو في الدقيقتين 13 و40 قبل أن يضيف ألفارو موراتا الهدف الثالث في الدقيقة 77.
كان المنتخب الاسباني هو الأفضل والأخطر خلال أغلب فترات الشوط الأول، واستحق التقدم بهدفين نظيفين سجلهما إيسكو، ولم يتغير الوضع كثيرا في الشوط الثاني، إذ تواصلت الهيمنة الاسبانية ليزيد موراتا غلة منتخب بلاده من الأهداف.

بدأ المنتخب الاسباني المباراة بضغط قوي ونجح في ادراك هدف أول مبكر من ركلة حرة من على حدود منطقة الجزاء سددها ايسكو لتهز شباك جيانلويجي بوفون، حارس مرمى منتخب ايطاليا في الدقيقة 13.

سيطرت اسبانيا على المباراة بصورة أكبر بعد الهدف الأول ولكن لم يكن لها أنياب حقيقية، بعكس الهجمات المرتدة الخطيرة للمنتخب الايطالي الذي كاد اندريا بيلوتي يدرك من احداها الهدف الأول عندما ارتقى عاليا متفوقا على سيرخيو راموس ولكن الحارس ديفيد دي خيا كان لها بالمرصاد في الدقيقة 22.

سريعا ما جاء الرد قويا من اسبانيا برأسية من جيرارد بيكيه في الدقيقة 27 تعلو العارضة، قبل أن يبعد راموس بطريقة استعراضية فرصة خطيرة سنحت لتشيرو إيموبيلي من داخل منطقة الجزاء.

تواصلت سيطرة اسبانيا ومحاولات الهجمات المرتدة المزعجة من جانب ايطاليا، ولكن كانت أخطر الفرص من نصيب داني كارفخال الذي أطلق تسديدة قوية من الجانب الأيمن على حدود منطقة الجزاء اصطدمت بالدفاع وخرجت في الدقيقة 36.

بعد أربع دقائق فقط نجح إيسكو في ترجمة الهيمنة الاسبانية لهدف ثان بعدما تلقى تمريرة عرضية أرضية من اندريس انيستا على حدود منطقة الجزاء راوغ الدفاع وسدد الكرة بقوة لتهز الشباك.

جاءت بداية الشوط الثاني قوية بهجمتين ضائعتين من اسبانيا ورد سريع بهجمة مرتدة من ايطاليا تصدى لها دي خيا ببراعة خلال أول أربع دقائق من النصف الثاني من المباراة.

وأخيرا تمكن المنتخب الاسباني من ترجمة هيمنته على المباراة بهدف ثالث أحرزه موراتا مستغلا هجمة مرتدة سريعة قادها سيرخيو راموس قبل أن يلعب كرة عرضية أرضية وضعها نجم تشيلسي في المرمى في الدقيقة 77.

لم تشهد الدقائق التالية أي جديد على مستوى الهجمات الخطيرة باستثناء التسديدة القوية التي أطلقها ليوناردو سبينازولا وتصدى لها دي خيا والهدف الذي سجله موراتا وألغاه الحكم بداعي التسلل في الدقائق الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة.

وفي الدقيقة الأخيرة، نزل ديفيد فيا الهداف التاريخي للمنتخب الاسباني في ظهور شرفي بعدغياب دام لأكثر من ثلاث سنوات.

المصدر - وكالات
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني

Please type the characters of this captcha image in the input box

Please type the characters of this captcha image in the input box
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: الرجاء عدم استخدام الألفاظ النابية بالتعليقات
جميع التعليقات في الموقع تعبر عن كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع بأي شكل كان