الأهلي يكتسح الشباب بخماسية بدوري جميل السعودي

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 15 أكتوبر 2017 - 12:12 صباحًا
الأهلي يكتسح الشباب بخماسية بدوري جميل السعودي

واصل أهلي جدة انتصاراته في دوري المحترفين السعودي، وسحق مضيفه الشباب بنتيجة 5-2 في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ضمن الجولة السادسة من البطولة.

سجل أهداف الأهلي عمر السومة “هدفين” ومعتز هوساوي وحسين المقهوي والبرازيلي ليوناردو، في الدقائق 3 و11 و23 و61 و84، فيما أحرز خالد كعبي والعراقي سعد عبد الأمير هدفي الشباب في الدقيقتين 8 و86.

ورفع الأهلي رصيده إلى 13 نقطة في المركز الأول مؤقتًا، بفارق الأهداف عن الباطن والهلال، فيما تجمد رصيد الشباب عند 6 نقاط في المركز التاسع مؤقتًا.

بدأت المباراة دون فترة جس نبض، وضغط الأهلي منذ البداية لتسجيل هدف يريح أعصابه، وتصدى فاروق بن مصطفى حارس الشباب لتسديدة البرازيلي ليوناردو المبكرة.

وأسفر ضغط الأهلي عن هدف لعمر السومة، الذي استقبل عرضية منصور الحربي الظهير الأيسر، برأسية قوية داخل شباك بن مصطفى.

لم يهنأ الأهلي بهدفه سوى 5 دقائق، قبل أن يتعادل الشباب، بعد أن لعب المخضرم ناصر الشمراني تمريرة بينية، وضعت خالد كعبي في مواجهة العويس، فسددها مباشرة في المرمى.

استعاد الفريق الضيف اتزانه سريعًا بعد هدف التعادل المفاجئ، وعاود ضغطه على الشباب، وبعد 3 دقائق أسفرت لعبة ثلاثية بين اليوناني فيتفاتزيديس وليوناردو والسومة، عن هدف أهلاوي، عن طريق الهداف السوري، الذي تلقى تمريرة البرازيلي في حلق المرمى فأكملها بلمسة واحدة داخل الشباك.

استمرَّت ثورة الأهلي بقيادة الثلاثي الخطير فيتفا وليوناردو والسومة، وسط دفاعات الشباب المفتوحة تمامًا، وفي الدقيقة 23 سيطر السوري على كرة داخل المنطقة، ومررها بكعبه إلى المدافع المتقدم معتز هوساوي الذي استدار 180 درجة وسدد يسارية سكنت المقص الأيسر لبن مصطفى.

لملم الشباب أوراقه بعد أن أصبح الفارق هدفين، وكاد أن يسجل في 3 لقطات خطيرة، الأولى عن طريق الشمراني وتصدى لها القائم الأيسر للعويس، والثاني رأسية من الجزائري محمد بن يطو أخطأت الشباك، والثالثة انفرد من كعبي تألق أمامها حارس الأهلي.

مع بداية الشوط الثاني، تخلى كارينيو عن مغامرته غير المحسوبة بخطة هجومية التي أضعفت خط الوسط كثيرًا، فسحب كعبي ودفع بالعراقي سعد عبد الأمير، فيما أخرج ريبروف مدرب الأهلي، اليوناني المتألق فيتفا، وأدخل صالح العمري بدلًا منه.

ورغم وضوح وجود ثغرة في الجانب الأيمن الدفاعي للشباب، لم يتحرك كارينيو لسدها، وواصل ليوناردو تحركاته فيها، وكاد أن يتسبب في هدف رابع في الدقيقة 58، إلا أن السومة حول عرضيته بضربة رأس فوق العارضة.

وكما كان متوقعًا، سجل الأهلي رابع الأهداف بعد أن تقدم سعيد المولد من الجهة اليمنى، ولعب عرضية أرضية أخطأها السومة، لتصل إلى وليد باخشوين، الذي هيأها للمقهوي فسددها قوية داخل المرمى، وسط نظرات يائسة من فاروق بن مصطفى.

وأضاع ليوناردو فرصتين خطيرتين في الدقيقتين 63 و65 تصدى لهما حارس الشباب، فيما رد الأرميني بيتزلي صانع ألعاب الليوث بتسديدة أبعدها العويس لركنية.

ولاحت الفرصة للشباب من أجل تضييق الفارق، بعد أن احتسب الحكم التشيكي بافل كرالوفيتش، ركلة جزاء لصالح البرازيلي بيلوسو (بديل محمد القرني) في الدقيقة 75، نتيجة عرقلته من جانب العمري، وتقدم لها الشمراني لكنه سددها في القائم الأيسر للعويس.

وعوض ليوناردو الفرصتين اللتين أضاعهما بعد أن سجل الهدف الخامس من ركلة جزاء جناها بنفسه، إثر انفراده بحارس الشباب من خلال تمريرة المقهوي.

عاد الأهلي لقواعده في الدفاع واكتفى بلعب المرتدات الخطيرة، فيما حاول لاعبو الشباب حفظ ماء الوجه بهدف ثان، ونجحوا بالفعل في تسجيله برأسية عبد الأمير، بعد عرضية متقنة من بيتزللي.

وشهدت الدقائق المتبقية بعض اللمسات الفنية من جانب البديل الأهلاوي عبد الفتاح عسيري، ودون خطورة كبيرة على المرميين، لينتهي اللقاء بفوز الضيوف 5-2.

المصدر - وكالات
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني

Please type the characters of this captcha image in the input box

Please type the characters of this captcha image in the input box
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: الرجاء عدم استخدام الألفاظ النابية بالتعليقات
جميع التعليقات في الموقع تعبر عن كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع بأي شكل كان