الاتحاد الى نهائي كأس ولي العهد السعودي بعد فوزه على الأهلي 3-2 بالوقت القاتل

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 27 ديسمبر 2016 - 10:05 مساءً
الاتحاد الى نهائي كأس ولي العهد السعودي بعد فوزه على الأهلي 3-2 بالوقت القاتل

تأهل نادي اتحاد جدة إلى نهائي كأس ولي العهد السعودي للمحترفين بعد فوزه على غريمه الأهلي (3-2) ،مساء اليوم الثلاثاء، في مباراة دراماتيكية بديربي مدينة جدة على ستاد “الجوهرة المشعة” في ختام الدور قبل النهائي من البطولة.

سجل التونسي أحمد العكايشي هدف التقدم للعميد الاتحاداوي في الدقيقة (28) من متابعة لعرضية عوض الصقور ، وأضاف المصري محمود عبدالمنعم “كهربا” الهدف الثاني للاتحاد في الدقيقة (38) من تسديدة مقوسة رائعة بعد تمريرة سحرية من زميله العكايشي.

ونجح فهد المولد من تسجيل هدف الاهلي الثالث والفوز باللقاء من تسديدة رائعة لكرة ثابتة خدعت حارس الاتحاد القرني في الدقيقة (90).

في المقابل سجل السوري عمر السومة هدفي للأهلي في الدقيقتين (73 و76 ضربة جزاء) جاء أولهما من تسديدة قوية بعد تمريرة رائعة من زميله اليوناني فيتفاتزيديس في الدقيقة (73)، وثانيهما من ضربة جزاء ليرفع السومة رصيده الى 5 اهداف بصدارة هدافي البطولة والهدف السادس في لقاءات الديربي امام الاتحاد، والهدف رقم 201 في مسيرته الاحترافية.

وضرب الاتحاد، الذي أعاد اعتباره وثأر من الأهلي محققا أول فوز لأول مرة منذ 4 مواسم موعدا مع “العالمي” الذي تخطى بدوره عقبة الهلال بهدفين نظيفين في مباراة الدور نصف النهائي الأولى، أمس الأثنين، في نهائي البطولة يوم 17 فبراير/شباط المقبل.

لعب السويسري كريستيان جروس ، مدرب الأهلي، بطريقة (4-1-4-1) معتمدا على تشكيلة مكونة من : أحمد الرحيلي، عقيل الصحبي، محمد ال فتيل، محمد أمان، محمد عبدالشافي، وليد باخشوين، عبدالفتاح عسيري، إيوانيس فيتفاتزيديس ، تيسير الجاسم، على عواجي، عمر السومة.

في المقابل، لعب التشيلي خوسيه لويس سييرا، مدرب الاتحاد، بطريقة (4-2-3-1) معتمدا على تشكيلة مكونة من: عساف القرني ، عوض الصقور، عمار الدحيم، بدر النخلي، عدنان فلاتة، فهد الانصاري، جمال باجندوح، فهد المولد، كارلوس فيلانوفا، محمود كهربا، أحمد العكايشي.

كان الاتحاد الفريق الاكثر هجوما واستحواذا على الكرة منذ بداية اللقاء، وأهدر العكايشي ثلاث فرص متتالية للتهديف برعونة شديدة حيث مرت تسديدته الاول بجوار القائم (7)، بينما ارتطمت الثانية في قائم مرمى الاهلي (12) قبل ان تمر رأسيته فوق العارضة بغرابة شديدة (13).

واصل الاتحاد ضغطه الهجومي وسط دفاع اهلاوي وسدد كهربا كرة قوية مرت بجوار القائم (20)، قبل ان يهدر فهد المولد فرصتين للاتحاد (25 و27).

ترجم الاتحاد أفضليته بهدف التقدم بعدما لعب عوض الصقور عرضية مثالية من الجانب الايمن لزميله العكايشي الذي وضعها بقدمه على يمين أحمد الرحيلي، حارس الاهلي، في الدقيقة (28).

في المقابل كانت أول فرصة للأهلي في الدقيقة (34) من تسديدة لعمر السومة مرت بجوار القائم ، تبعه عبدالفتاح عسيري بتسديدة اخرى مرت بجوار القائم ايضا (37).

ونجح محمود كهربا في اضافة الهدف الثاني للاتحاد من تسديدة مقوسة رائعة مرت على يسار الرحيلي بعد هجمة مرتدة سريعة وتمريرة سحرية من العكايشي في الدقيقة (38).

حاول الاتحاد تقليص الفارق عبر تسديدة عدنان فلاته التي مرت بجوار القائم (41)، وحافظ لاعبو الاتحاد على تقدمهم حتى نهاية الشوط الاول بتقدم العميد على الراقي (2-0).

وفي الشوط الثاني، نشط لاعبو الاهلي هجوميا بنسبة أفضل من الشوط الاول وأهدر السوري عمر السومة ثلاث فرص من تسديتين ورأسية (59 و62 و63) بجوار القائم، في المقابل اهدر كهربا فرصة اضافة الهدف الثالث في الدقيقة (56).

اجرى جروس ، مدرب الأهلي، اول تبديلاته بمشاركة سلمان المؤشر على حساب على عواجي ، وسدد البديل المؤشر كرة قوية مرت فوق العارضة (61).

اختلف اداء الاهلي عن سلبيته الهجومية في الشوط الاول وسدد اليوناني فيتفاتزيديس كرة قوية تصدى لها القرني (61)، في المقابل اهدر العكايشي فرصة محققة للتهديف بعدما انفرد بمرمى الاهلي وسددها ابعدها الرحيلي منقذا هدف محقق في الدقيقة (62).

دفع جروس بتبديله الثاني للراقي بمشاركة سعيد الربيعي على حساب الجحدلي (67)، قبل ان يسدد فلاتة كرة قوية تصدى لها حارس مرمى الاهلي (70).

وتمكن عمر السومة من تسجيل هدف تقليص الفارق للأهلي من تسديدة قوية بعد تمريرة زميله فيتفاتزيديس في الدقيقة (72).

ونجح السومة من ادراك التعادل بإضافة الهدف الثاني للراقي من ضربة جزاء في الدقيقة (76) بعد ان اعاق كهربا ،لاعب الاتحاد، منافسه فيتفاتزيديس داخل منطقة الجزاء لم يتردد حكم اللقاء محمد الهويش في احتسابها ضربة جزاء ترجمها السومة.

وكاد السومة ان يسجل الهدف الثالث من تسديدة قوية مرت بجوار القائم (82)، ورد كهربا بتسديدة بجوار القائم (83)، قبل ان يتصدى عساف القرني،حارس الاتحاد، لتسديدة تيسير الجاسم (86).

وفي الدقيقة (90) تمكن فهد المولد من تسجيل هدف الاتحاد الثالث والفوز من كرة ثابتة نفذها ببراعة لتمر على يمين القرني ليقود العميد لفوز قاتل على الراقي طال غيابه 4 مواسم.

المصدر - كورة
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني

Please type the characters of this captcha image in the input box

Please type the characters of this captcha image in the input box
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: الرجاء عدم استخدام الألفاظ النابية بالتعليقات
جميع التعليقات في الموقع تعبر عن كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع بأي شكل كان