الاتحاد يفوز على أحد بهدف نظيف في الدوري السعودي

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 30 يناير 2018 - 10:11 مساءً
الاتحاد يفوز على أحد بهدف نظيف في الدوري السعودي

حقق اتحاد جدة فوزًا، صعبا للغاية، على حساب مضيفه أحد بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما اليوم، باستاد الأمير محمد بن عبد العزيز، ضمن الجولة الـ19 من الدوري السعودي للمحترفين.

وسجل المدافع زياد الصحفي، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 80، ليرفع الاتحاد رصيده إلى 27 نقطة في المركز الرابع مؤقتًا، فيما تجمد رصيد أحد عند 15 نقطة في المركز الـ13 وقبل الأخير، وبات مهددًا بالسقوط للمؤخرة، في حال فاز الرائد اليوم على الهلال.

وجاء فوز الاتحاد لينهي صيامه عن الانتصارات في 3 جولات، حقق خلالها تعادلين وخسر مرة واحدة.

اعتمد فريق أحد على الدفاع والهجمات المرتدة، فيما فرض لاعبو الاتحاد سيطرتهم على الكرة، إلا أن الفرصة الخطرة الأولى كانت من نصيب أصحاب الأرض في الدقيقة 17، حين مر محمد الضو من عدنان فلاتة بمهارة، وسدد الكرة فوق العارضة.

استغل الاتحاد ضعف دفاع أحد من ناحية اليسار في أكثر من لقطة، أولها في الدقيقة 27 حين اخترقها التونسي أحمد العكايشي، ومرر عرضية أرضية لكهربا الذي سددها ضعيفة أمسكها عز الدين دوخة حارس أحد بطريقة استعراضية.

وفي الدقيقة 39 وجّه جمال باجندوح لاعب وسط الاتحاد كرة ساقطة من على حدود منطقة الجزاء، بتسديدة صاروخية في منتصف المرمى، أبعدها دوخة بقبضتيه.

وأضاع ربيع سفياني لاعب وسط الاتحاد، أخطر فرص الشوط الأول، عندما مر كهربا في الجهة اليسرى الضعيفة لأحد، وأرسل عرضية تخطت الحارس دوخة، لتجد سفياني وحيدًا على القائم البعيد، لكنه أخطأها بغرابة والمرمى خال.

مع بداية الشوط الثاني قرر التشيلي لويس سييرا مدرب الاتحاد، تغيير الخطة، فأخرج لاعب الارتكاز جمال باجندوح، الذي حصل على بطاقة صفراء ستبعده عن الديربي المقبل أمام الأهلي، ودفع بالظهير الأيسر محمد قاسم بدلًا منه.

وفي الدقيقة 51، رفض أحد افتتاح النتيجة، بعد أن انفرد مهاجمه رائد الغامدي بمرمى فواز القرني، الذي أبعدها لتصل إلى الضو، فسددها قوية، تألق أمامها حارس الاتحاد مجددًا

وبعدها بـ10 دقائق، انطلق رائد الغامدي على الطرف الأيسر، ومرّ من أحمد عسيري، ليفتح الطريق أمامه، قبل أن يسدد كرة قوية ذهبت بجانب القائم الأيسر للقرني.

ومن جديد أهدر رائد الغامدي كرة في غاية الخطورة بالدقيقة 63 عندما غافل دفاع الاتحاد وتسلل خلفه لاستقبال عرضية ساقطة، قبل أن يسددها فوق العارضة بغرابة شديدة.

وبعد 4 دقائق لعب ربيع سفياني كرة رأسية خطيرة مرت فوق مرمى أحد الذي صال وجال لاعبوه خلال الشوط الثاني، وكانوا أفضل كثيرًا من ضيوفهم.

وأغرى سوء حالة الاتحاد الجزائري نبيل نغيز، مدرب أحد، بزيادة الهجوم، فأجرى تغييرين بنزول الجزائري محمد بلعويدات ومصطفى بصاص، المعار من الأهلي، بدلًا من رائد الغامدي وعبد العزيز آل شريد.

وفي الدقيقة 76 ضاعت فرصة خطيرة على مصطفى بصاص عندما سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء أبعدها دفاع الاتحاد في اللحظة الأخيرة.

وعلى عكس سير أحداث المباراة، سجل الاتحاد هدف التقدم في الدقيقة 80، عندما أرسل العكايشي عرضية قابلها زياد المولد بقدمه لتصطدم بالعارضة وتسقط على الأرض ليكملها المدافع الاتحادي مجددًا داخل الشباك.

ورفضت عارضة الاتحاد في الدقيقة 84 تعادل أحد، عندما أبعدت ركلة حرة سددها محسن جوهر بطريقة رائعة، وبعدها تسلل الإحباط لأصحاب الأرض، ورضوا بخروجهم خاسرين أمام الاتحاد الذي نجح في استهلاك الدقائق المتبقية حتى صافرة النهاية.

المصدر - وكالات
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني

Please type the characters of this captcha image in the input box

Please type the characters of this captcha image in the input box
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: الرجاء عدم استخدام الألفاظ النابية بالتعليقات
جميع التعليقات في الموقع تعبر عن كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع بأي شكل كان