الاتحاد يفوز على الباطن 2-1 ويحافظ على المركز الخامس بالدوري السعودي

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 16 ديسمبر 2017 - 10:17 مساءً
الاتحاد يفوز على الباطن 2-1 ويحافظ على المركز الخامس بالدوري السعودي

حافظ الاتحاد على المركز الخامس في ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، بعد فوزه الثمين على مضيفه الباطن بنتيجة (2-1)، في اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم السبت في القيصومة ضمن الجولة الـ 14.

ورفع الاتحاد رصيده إلى 22 نقطة، بعد هذا الفوز، فيما ظل الباطن بـ19 نقطة في المركز السادس.

بدأت المباراة بحذر من الطرفين، وبادر الاتحاد بالهجوم عن طريق كهربا والعكايشي، وكان دفاع الباطن بالمرصاد وأبعد كل الكرات للمهاجمين الذين برعوا في الهجمات المرتدة التي شلكت خطولة على مرمى الاتحاد.

في الدقيقة 20 تصدى عدنان فلاتة لكرة وأنقذ مرماه من هدف محقق بإبعاده الكرة الى ركنية، وبعدها بدقيقة سجل لويس باولو هدف الباطن الاول بعد رأسية في الزاوية البعيدة لحارس الاتحاد فواز القرني.

وكاد الاتحاد أن يسجل من كرة فيلانويفا التي سددها في المرمى وتصدى لها حارس المرمى في الدقيقة 25، وبعدها بخمس دقائق سجل العكايشي هدف التعادل للاتحاد بعد تلقيه تمريرة متقنة من فيلانويفا لعبها مباشرة في المرمى.

ونصب دفاع الباطن مصيدة التسلل للحد من خطورة المهاجم محمود كهربا، الذي وقع فيه أربع مرات خلال الشوط الأول.

في الدقائق الأخيرة من زمن الشوط الاول، لعب الاتحاد في مناطق الباطن الذي دافع بجميع لاعبيه، واعتمد على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على مرمى القرني.

وأضاع الاتحاد أكثر من هدف لينتهي الشوط بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، وأخرج فيه حكم اللقاء البطاقة الصفراء مرة واحدة للاعب الباطن لويس باولو.

في الشوط الثاني واصل الاتحاد هجومه، وقابله دفاع الباطن بمصيدة التسلل لإيقاف سرعة الثنائي العكايشي وكهربا، وسرعان ما تسلم الباطن زمام المباراة وكان الأكثر هجوما ووصل إلى مرمى الاتحاد في أكثر من كرة.

في الدقيقة 56 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للباطن ارتكبها محمد قاسم مع مهاجم الباطن، تصدى لها البرازيلي أديسون ولكنه تعثر ولعبها سهلة في يد حارس المرمى فواز القرني ليهدر هدف التقدم لفريقه.

وتصدى حارس مرمى الباطن مزيد فريج لكرة كهربا التي لعبها خلفه في المرمى الخالي، ولكنه لحق بها وأبعدها الى ركنية منقذا مرماه من هدف محقق في الدقيقة 62.

وتلقى العكايشي عرضية من عمر المزيعل ولكنه لعبها رأسية في يد حارس المرمى مزيد فريج، وطالب الاتحاديين بركلة جزاء في الدقيقة 73 بعد سقوط كهربا بعد تعرضه لدفع داخل المنطقة، ولكن حكم اللقاء أمر بمواصلة اللعب.

وأضاع كهربا هدف التقدم للاتحاد في الدقيقة 81 ومرت كرته بجوار القائم بقليل، وتم تبديله بعدها مباشرة باللاعب عبد العزيز العرياني في الدقيقة 82.

وسجل البديل العرياني الهدف الثاني للاتحاد في الدقيقة 84 بعد تلقيه تمريرة من فيلانويفا ولعبها على يسار فريج.

وحاول الباطن تعديل النتيجة فيما تبقى من وقت ولكن صافرة الحكم كانت أسرع لينتهي اللقاء بفوز الاتحاد بهدفين مقابل هدف للباطن.

المصدر - وكالات
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني

Please type the characters of this captcha image in the input box

Please type the characters of this captcha image in the input box
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: الرجاء عدم استخدام الألفاظ النابية بالتعليقات
جميع التعليقات في الموقع تعبر عن كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع بأي شكل كان