الاهلي يكتسح الباطن بخماسية نظيفة بحضور مشجعاته لأول مرة

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 12 يناير 2018 - 10:17 مساءً
الاهلي يكتسح الباطن بخماسية نظيفة بحضور مشجعاته لأول مرة

اكتسح الأهلي ضيفه الباطن بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة، ضمن الجولة 17 من دوري المحترفين السعودي، على ملعب الجوهرة المشعة بجدة.

دخل الأهلي مهاجمًا منذ البداية، وسرعان ما افتتح التسجيل عن طريق مهاجمه محمد عسيري في الدقيقة الثانية، عندما حوّل عرضية متقنة من الظهير الأيسر منصور الحربي، ووضعها على يسار مزيد فريح حارس الباطن الذي حاول إخراجها دون جدوى.

في الدقيقة السابعة، أبعد فريح تسديدة ماكرة من اليوناني إيوانيس فيتفاتزيديس صانع ألعاب الأهلي، ونشط وسط أصحاب الأرض بوجود الثلاثي فيتفا وعبد الفتاح عسيري وسلمان المؤشر، خلف المهاجم المتألق مهند عسيري.

ظهرت تحركات مدروسة من جانب الكتيبة الأهلاوية، وتناغم وانسيابية في حالة الهجوم، بدخول المؤشر إلى جانب مهند كمهاجم إضافي، مع ترك الجبهة اليسرى لانطلاقات الظهير الطائر منصور الحربي.

وفي الدقيقة 23 ضاعف المؤشر النتيجة بعد تحركه داخل منطقة الجزاء، باستقبال عرضية زميله في الهجوم مهند عسيري على الأرض، قبل أن يكملها داخل الشباك دون عناء.

ولم تمض سوى 3 دقائق، حتى أضاف مهند ثالث الأهداف من ركلة جزاء، حصل عليها بنفسه، إثر تدخل من جانب مهنا العنزي مدافع فريق الباطن.

حاول الضيوف مجاراة الأهلي وتسجيل هدف يعيد له بصيصًا من الأمل، وكاد أن يحصل على ما أراد حين سدد مهاجمه البرازيلي تراباي أديسون كرة قوية في الدقيقة 35 أبعدها القائم الأيمن لياسر المسيليم، قبل أن يتصدى الحارس لتسديدة من اللاعب ذاته بعدها 5 دقائق.

عاقب الأهلي الباطن على نشاطه، بعد أن ضغط لاعبوه من الأمام بنفس طريقتهم طيلة هذا الشوط، واستخلصوا الكرة، قبل أن يرسل عبد الفتاح عسيري عرضية متقنة على رأس المؤشر في حلق المرمى فأسكنها الشباك.

في الشوط الثاني هدأ إيقاع المباراة كثيرًا، واعتمد الأهلي على اللعب دون بذل مجهود كبير من أجل إدّخار طاقة اللاعبين للمباريات المقبلة، فيما بحث الباطن عن تسجيل هدف حفظ ماء الوجه، وسدد لاعبوه بعض الكرات تعامل معها المسيليم بثبات.

وفي الدقيقة 66 تعرض مهند عسيري لإصابة بعد اشتراك مع مزيد فريح حارس الباطن، ليدفع مدربه سيرجي ريبروف لاستبداله، ودفع بصالح العمري بدلًا منه.

ظلت المباراة فاترة، حتى قرر مزيد فريح حارس الباطن أن يكسر هدوءها في الدقيقة 82، بتمريرة خاطئة إلى فيتفا الذي تسلم الكرة، وتقدم عدة خطوات ثم سددها بقوة، مرت من تحت ذراع فريح، لتسكن الزاوية اليسرى لمرماه، معلنة ختام الحفل الخماسي.

المصدر - وكالات
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني

Please type the characters of this captcha image in the input box

Please type the characters of this captcha image in the input box
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: الرجاء عدم استخدام الألفاظ النابية بالتعليقات
جميع التعليقات في الموقع تعبر عن كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع بأي شكل كان