الهلال يتأهل لدور 16 لأبطال اسيا بفوزه على خوزستان الايراني 2-1

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 31 مايو 2017 - 12:50 صباحًا
الهلال يتأهل لدور 16 لأبطال اسيا بفوزه على خوزستان الايراني 2-1

تأهل فريق الهلال السعودي لكرة القدم إلى دور الثمانية بدوري أبطال آسيا لكرة القدم، إثر فوزه على استقلال خوزستان الإيراني بنتيجة 2 ـ 1 اليوم الثلاثاء، في إياب دور الستة عشر من البطولة، في المباراة التي أقيمت على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة.

وتقدم استقلال خوزستان بهدف سجله ألويس نونج في الدقيقة 12 ، وتعادل عمر خربين للهلال، في الدقيقة 16، قبل أن يسجل سالم الدوسري، الهدف الثاني في الدقيقة 82.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت في عمان قد انتهت بفوز الهلال 2 ـ 1 ، ليصعد الهلال بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 4 ـ 2.

يذكر أن مباريات الفرق السعودية أمام نظيرتها الإيرانية تقام على ملاعب محايدة، وفقا لما يختاره النادي صاحب الأرض، وذلك وفقا لقرار صادر من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

بدأ فريق استقلال خوزستان المباراة بضغط هجومي مكثف، بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات الهلال، الذي تراجع لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة، معتمدا على إرسال الكرات الطولية.

ولم تمر سوى 5 دقائق فقط حتى كشر فريق استقلال خوزستان عن أنيابه الهجومية عندما مرر ألويس نونج الكرة لحسن بيت سعيد في مواجهة المرمى ليسددها الأخير فوق العارضة.

وفي الدقيقة 12 سجل نونج الهدف الأول عندما توغل مهدي زبيدي من الناحية اليسرى، وراوغ محمد البريك قبل أن يمرر كرة عرضية أرضية، وضعها بسهولة نونج إلى داخل المرمى.

انتفض الهلال بعد الهدف بحثا عن إحراز هدف التعادل الذي جاء في الدقيقة 16 ، عندما مرر محمد البريك كرة عرضية من الناحية اليمنى قابلها عمر خربين، بضربة رأس من داخل منطقة الست ياردات، حاول محمد طيبي مدافع استقلال خوزستان إبعادها من على خط المرمى لكنه فشل ليتعادل الهلال.

هدأ اللعب قليلا حتى جاءت الدقيقة 24 ، والتي كادت أن تشهد هدفا ثانيا للهلال عندما تبادل نواف العابد الكرة مع عبد الله الزوري، لتصل للعابد الذي أصبح في مواجهة المرمى لكنه سدد كرة أرضية ضعيفة وبعيدة تماما عن المرمى.

وأنقذ وحيد شيخ ويسي حارس استقلال خوزستان، فريقه من فرصة هدف في الدقيقة 25 ،عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء الفريق الإيراني، ارتقى إليها عبد الله الزوري، وقابلها بضربة رأس حولها الحارس بقبضة يده إلى ركلة ركنية لم تستغل.

فرض الهلال سيطرته على مجريات اللعب، وشن هجمات متتالية على مرمى استقلال خوزستان، الذي تراجع لاعبيه لوسط ملعبهم، وأفسدوا كافة هجمات الهلال وحاولوا شن هجمات مرتدة، لكنها أيضا لم تشكل أي خطورة على المرمى.

وأنقذ عبد الله المعيوف حارس الهلال، مرماه من هدف مؤكد في الدقيقة 38 عندما لعبت كرة عرضية من الناحية اليمنى، أبعدها أحد مدافعي الهلال لتتهيأ أمام مهدي لاريمي الذي دخل بالكرة إلى منطقة الجزاء، وسدد كرة قوية حولها المعيوف لركلة ركنية لم تستغل.

كثف الفريق الإيراني من هجماته بعد تلك الهجمة بحثا عن تسجيل هدف التقدم قبل نهاية هذا الشوط لكنه فشل بسبب الدفاع الجيد للفريق السعودي، لتمر الدقائق سريعا قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف استقلال خوزستان من هجماته بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في الوقت الذي تراجع فيه لاعبو الهلال لوسط ملعبهم لامتصاص حماس لاعبي الفريق الإيراني.

وبعد مرور العشر الدقائق الأولى من هذا الشوط بسط فريق الهلال سيطرته على مجريات اللعب، وشن هجمات متتالية على مرمى الفريق الإيراني، الذي تراجع لاعبيه لوسط ملعبهم.

وجاءت أولى الهجمات الخطيرة في هذا الشوط في الدقيقة 72 ، عندما سدد كارلوس إدواردو كرة قوية من ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة جزاء استقلال خوزستان، أبعدها الحارس وحيد شيخ ويسي.

واستمر ضغط الهلال بعد تلك الهجمة بحثا عن إضافة هدف ثان، حتى تمكن سالم الدوسري من تسجيله في الدقيقة 82، عندما استلم الكرة على حدود منطقة الجزاء ودخل المنطقة، وسدد كرة قوية سكنت مرمى وحيد شيخ ويسي.

ومرت الدقائق المتبقية دون جديد، ويطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الهلال على استقلال خوزستان 2-1.

المصدر - كورة
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني

Please type the characters of this captcha image in the input box

Please type the characters of this captcha image in the input box
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: الرجاء عدم استخدام الألفاظ النابية بالتعليقات
جميع التعليقات في الموقع تعبر عن كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع بأي شكل كان