الهلال يسحق الباطن بخمسة اهداف بالدوري السعودي

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 4 فبراير 2018 - 10:27 مساءً
الهلال يسحق الباطن بخمسة اهداف بالدوري السعودي

أغرقت أمواج الهلال، مضيفه الباطن، بفوز كاسح (5/1)، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة العشرين، من الدوري السعودي للمحترفين.

افتتح الباطن التسجيل، عن طريق محترفه، جورجي دا سيلفا، برأسية رائعة في الدقيقة 53، وأدرك سليمان الفرج التعادل، من ضربة جزاء، عند الدقيقة 71.

وبعدها بدقيقتين، يرجح جحفلي كفة الهلال، بإحراز الهدف الثاني، وفي الدقيقة 85 يستغل ريفاس عدم التفاهم، بين المدافع والحارس، ويخطف الكرة ويعيدها إلى سلمان الفرج، ليعزز التقدم الهلالي، بالهدف الثالث.

وأضاف سيروتي هدف الهلال الرابع، في الدقيقة 89، وفي الدقيقة 90 يسجل مختار فلاتة، هدف فريقه الخامس.

وبهذا الفوز، رفع الهلال رصيده إلى 42 نقطة، في صدارة الترتيب، بينما تجمد رصيد الباطن عند 21 نقطة، بالمركز العاشر.

وحرص الباطن على البقاء في مناطقه، في بداية المباراة، ليمتص اندفاع الهلال المتوقع.

وانحصر اللعب وسط الملعب، معظم الفترات، مع محاولات هلالية لاكتشاف الطريق، إلى مرمى التونسي، المثلوثي، حارس الباطن.

وشكلت هجمات الباطن المرتدة القليلة، خطورة على مرمى عبد الله المعيوف، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

شعر رامون دياز، المدير الفني للهلال، بخطورة موقف فريقه، فدفع منذ بداية الشوط الثاني، بالأرجنتيني الجديد، سيروتي، الذي تؤكد المؤشرات الأولية، أنه صفقة رابحة.

وشكلت كل الكرات التي خرجت من سيروتي، خطورة بالغة على مرمى الباطن، وكان أخطرها الكرة التي لعبها عرضية نموذجية، ليقابلها سلمان الفرج مباشرةً بكل قوة، لكنها وجدت المثلوثي في طريقها، لحسن حظ الحارس، وسوء حظ الهلال.

ويحسب للباطن أنه لم ينكمش، لكن لاعبيه اعتمدوا على حسن الانتشار، والوصول بالكرة إلى مرمى الهلال، من خلال نقلتين أو ثلاث فقط.

وفي الدقيقة 53، ومن هجمة منظمة للباطن، تصل الكرة نموذجية إلى رأس جورجي دا سيلفا، الذي يحولها ببراعة في الزاوية البعيدة للمعيوف، ليتقدم للباطن.

وضغط الهلال بكل قوة، وبجميع خطوطه، وحاصر الباطن في منطة جزائه، وتألق المثلوثي والدفاع في الذود عن مرمامهم، فيما دفع دياز بلاعب الوسط، أحمد أشرف، من المواليد، ثم بمختار فلاتة.

وفي الدقيقة 71، يحتسب حكم المباراة ضربة جزاء هلالية، نتيجة عرقلة الحارس المثلوثي لمختار فلاتة، حيث تكفل الفرج بإدراك التعادل للهلال.

زاد الهلال من الضغط، وحصل على ركنية، في الدقيقة 73، وعدل الكرة المدافع، أسامة هوساوي، لزميله جحفلي، الذي سدد بقوة من الوضع طائرا، ليتقدم الهلال 2/1.

واصل الهلال الضغط، وفي الدقيقة 85، يربك مدافع الباطن، باولو، حارس مرماه، أيمن المثلوثي، ليحصل ريفاس على الكرة، ويعيدها لسلمان الفرج، الذي يسجل هدف فريقه الثالث.

وجاء الدور على الوجه الهلالي الجديد، سيروتي، الذي تلقى كرة داخل منطقة جزاء الباطن، وسدد بقوة مسجلا هدف فريقه الرابع.

وبعدها بدقيقة، يأخذ مختار فلاتة نصيبه من كعكة الباطن، بتسجيل الهدف الخامس، عندما تلقى كرة خلف مدافعي المنافس، لينتهي اللقاء بفوز كاسح للهلال.

المصدر - وكالات
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني

Please type the characters of this captcha image in the input box

Please type the characters of this captcha image in the input box
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: الرجاء عدم استخدام الألفاظ النابية بالتعليقات
جميع التعليقات في الموقع تعبر عن كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع بأي شكل كان