مانشستر سيتي يفوز على تشيلسي بالدوري الانجليزي

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 4 مارس 2018 - 8:59 مساءً
مانشستر سيتي يفوز على تشيلسي بالدوري الانجليزي

واصل المتصدّر مانشستر سيتي المضي قدما نحو ضمان إحراز اللقب في وقت مبكّر، بتغلّبه على ضيفه حامل اللقب تشيلسي 1-0 مساء الأحد، في الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجّل برناردو سيلفا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 46.

وارتفع رصيد مانشستر سيتي بهذا الفوز إلى 78 نقطة في الصدارة، بفارق 19 نقطة عن مطارده مانشستر يونايتد الذي يلتقي مساء الإثنين مع كريستال بالاس في ختام المرحلة، أما تشيلسي، فتجمّد رصيده عند 53 نقطة في المركز الخامس، وبات يبتعد عن صاحب المركز الرابع توتنهام بفارق 5 نقاط.

وأجرى مدرب مانشستر سيتي جوسيب جوارديولا، تعديلين على تشكيلته الأساسية، فلعب أولكسندر زينتشينكو وإيميريك لابورت مكان دانتي وفنسان كومباني، فيما تواصل غياب البرازيلي فرناندينيو للإصابة، ولعب مكانه في مركز لاعب الارتكاز، الدولي الألماني إلكاي جوندوجان.

في الناحية المقابلة، خلت تشكيلة تشيلسي من اسم لاعب الوسط الفرنسي نجولو كانتي، فلعب داني درينكووتر إلى جانب سيسك فابريجاس في خط الوسط، واعتمد المدرب أنتونيو كونتي على إيدن هازارد كرأس حربة رغم جلوس ألفارو موراتا وأوليفييه جيرو على الدكة.

وجاء التهديد الحقيقي الأول في المباراة من قبل مانشستر سيتي، عندما فقد فابريجاس الكرة ليلتقطها المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو ويجري فيها قبل أن يسدّد في مدافعي تشيلسي بالدقيقة 13، وجرّب البرتغالي برناردو سيلفا حظّه بتسديدة ارتفعت عن عارضة تشيلسي في الدقيقة 20.

وتواصلت سيطرة سيتي على المجريات، وكاد الألماني ليروي ساني يسجّل هدفا في الدقيقة 27، عندما قابل ركلة حرة نفذها البلجيكي كيفن دي بروين ليطلقها نحو المرمى اجتازت الحارس تيبو كورتوا قبل أن يبعدها مدافع تشيلسي سيزار أزبيليكويتا من خط المرمى، ومرّة أخرى مرّت تسديدة من برناردو سيلفا بعيدا عن المرمى في الدقيقة 33، ووقف أزبيليكويتا في وجه تسديدة لدافيد سيلفا.

ولم تمض سوى دقيقة واحدة من الشوط الثاني، حتى افتتح سيتي التسجيل عبر برناردو سيلفا الذي قابل كرة أمام المرمى من زميله دافيد سيلفا، متفوّقا على ظهير تشيلسي ماركوس ألونسو، ليضع الكرة في الشباك، وانتظر تشيلسي حتى الدقيقة 53 لتهديد مرمى سيتي للمرة الأولى عندما مرّر فابريجاس الكرة إلى الظهير الأيمن فكتور موسيس الذي سدّد في الشباك الخارجية.

وتضدّى كورتوا لتسديدة قوية من دافيد سيلفا في الدقيقة 56، وعاد الدولي الإسباني ليستقبل كرة من أجويرو قبل أن يمنعه المدافع أندرياس كريستينسن من التسجيل، وذهبت تسديدة بعيدة المدى من دي بروين نحو المدرجات في الدقيقة 66، ولم يتغيّر الوضع في ظل همينة مكلقة من قبل سيتي، مقابل تأخر تشيلسي في إجراء التبديلات، فدخل جيرو مكان ويليان وإيمرسون بالميري مكان بدرو رودريجيز، دون أن يتمكّن البديلان من إحداث تغيير في طريقة لعب الفريق اللندني في الدقائق العشر الأخيرة.

المصدر - وكالات
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني

Please type the characters of this captcha image in the input box

Please type the characters of this captcha image in the input box
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: الرجاء عدم استخدام الألفاظ النابية بالتعليقات
جميع التعليقات في الموقع تعبر عن كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع بأي شكل كان